منتدى ابناء الدهتمون
نرحب بجميع الزوار ويشرفنا تسجيلكم فى المنتدى ونتمنا قضاء اسعد الاوقات داخل منتدانا واتمنا مشاهدة قسم مشاكل الاعضاء والاستفسارات فتم اتشائة من اجلكم اذا كنت عضوا جديدا فأضغط على كلمة تسجيل واذا كنت مشترك فضلا اضغط على كلمة دخول تواجدكم يسعدنا واشتراككم يكمل فرحنا مع تحيات




محمد الشناوى[/size][/color]


منتدى أبناء الدهتمون ( نلتقى كى نرتقى ) ( تختلف اراؤنا ولاتختلف قلوبنا ) - دينى - ثقافى - علمى - برمجيات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» مكتبات LCD مودرن _ مكتبات ال سى دى مودرن 2015 بدمياط
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:59 من طرف ragyattelgna

» معرض اثاث مودرن من غرف النوم المودرن واثاث لمنزل متكامل فى دمياط 2015
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:55 من طرف ragyattelgna

» خصم 20% علي كل الغرف طوال شهر رمضان بمعرض المهندس ياسر العوضي للاثاث المودرن بدمياط
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:52 من طرف ragyattelgna

» غرف نوم مودرن جديدة جدا _ اروع واجمل غرف نوم مودرن 2015 _ افضل غرف نوم مودرن في دمياط
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:46 من طرف ragyattelgna

» غرف نوم اطفال مودرن مميزة ورائعة جدا _ احدث غرف نوم اطفال مودرن 2015
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:41 من طرف ragyattelgna

» غرف سفرة مودرن_ غرف سفرة مودرن رائعة 2015 بدمياط
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:37 من طرف ragyattelgna

» صالونات مودرن 2015 _ احدث صالونات مودرن بدمياط _افضل صالونات مودرن جديدة 2015
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:34 من طرف ragyattelgna

» ركنات مودرن رائعة جدا _ ركن مودرن جديدة بدمياط 2015
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:30 من طرف ragyattelgna

» تربيزات مودرن 2015 _ احدث تربيزات مودرن 2015 _ اروع تربيزات مودرن 2015
الأربعاء 17 يونيو 2015, 21:21 من طرف ragyattelgna

» انتريهات مودرن جديدة 2015 _ انتريهات مودرن مميزة جدا بتصاميم رائعة فقط لدينا بدمياط
الأربعاء 17 يونيو 2015, 20:30 من طرف ragyattelgna

» اثاث منزلي مودرن 2015 _ اثاث مودرن جديد بدمياط 2015 _ اثاث منزلي مودرن بدمياط
الأربعاء 17 يونيو 2015, 20:26 من طرف ragyattelgna

» خطوبه سعيده للا خت مريم صلاح وعريسها محمد
الثلاثاء 07 أكتوبر 2014, 20:50 من طرف سنين العذاب

» نسخة اوفيس 2010 مفعلة لاتحتاج الى سيريال
الأربعاء 25 يونيو 2014, 22:08 من طرف سنين العذاب

» طريقه عمل البسبوسه
الأحد 02 مارس 2014, 22:08 من طرف *سلمى*

» احذية2012
الأحد 02 مارس 2014, 21:57 من طرف *سلمى*

» أحد أعظم رواد جراحات الكلى والمسالك البوليه
الإثنين 11 مارس 2013, 21:30 من طرف حور

» افضل برنامج للتحكم باى جهاز كمبيوتر عن بعد
الأحد 10 فبراير 2013, 21:01 من طرف سنين العذاب

» باتش الدوري المصري لبيس 2013 Pes 2013 Egy Patch
الأحد 06 يناير 2013, 03:05 من طرف محمد مصطفى الشناوى

» النسخة الـ Repack للعبة السباقات والأثارة المنتظرة Test Drive Ferrari Racing Legends 2012 والنسخة الكاملة بكراك سكايدرو تحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر
الأحد 06 يناير 2013, 03:03 من طرف محمد مصطفى الشناوى

» جميع اصدارات اللعبة المحبوبة جداا والخفيفة Angry Birds بمساحة 200 ميجا فقط على أكثر من سيرفر
الأحد 06 يناير 2013, 03:02 من طرف محمد مصطفى الشناوى

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 72 بتاريخ الثلاثاء 11 سبتمبر 2012, 06:35
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد مصطفى الشناوى
 
ام رغاد
 
ahmed abd elmksoud
 
سمر هاشم
 
Aboopidaadel
 
DR.MARWA EID
 
dr.lamia elsagheer
 
أبوصدام 2
 
السيد سعيد
 
*سلمى*
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
على حميع الاعضاء الجدد او المتواجدين والمشرفين الدخول هام جدا جدا
كلمات بسيطه الى السيد / محمد الشناوي
طريقة دخول الشات وانشاء موضوع والرد على المواضيع بالصور
صور نادرة لمصر قديمااااااااا.
مسابقه
الف مليون مبروك للمشرفه (dr.lamia elsagheer
مولود العوامرة الجديد ادخلو وباركو
دعوة لجميع الاعضاء حضور ندوة تعارف ابناء الدهتمون
تهنئة افضل مشرف الى الاخ احمد عبدالمقصود
خواطر غريب 1
المواضيع الأكثر شعبية
اكواد و اسرار كل انواع الموبايل
أعمال و اشغال يدويه من خامات البيئه البسيطه
الاتحاد قوة والتفرق ضعف (اللهم جمع ابناء الدهتمون ولاتفرق بينهم )
الحجامة ... فوائدها و كيفية استعمالها وماهى الأمراض التي تعالجها الحِجامة
زوجات الرسول وبعض صفاتهم
2ثانوي (أسئلة الإمتحانات علي أسلوب الإستثناء)
تسريب امتحانات الثانوية العامة حصريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نماذج امتحانات للصف الثاني الإعدادي
اسباب تعليق(تهنيج) الكمبيوتر وطرق حلها
مع المتنبى........كافور الاخشيدى بين المدح والهجاء
.
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 حقائق مذهلة عن الموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد سعيد
عضو ذهبى
عضو ذهبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 359
نقاط : 611
تاريخ التسجيل : 25/03/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة عن الموز   الأربعاء 13 يوليو 2011, 08:19


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلية البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*سلمى*
مشرفة المنتدى العام
مشرفة المنتدى العام


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 290
نقاط : 398
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمر : 17
المزاج : مبسوطه

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز   الأربعاء 13 يوليو 2011, 18:51

شكرااا معلومات مميزه ورائعه وجميله ودى هديه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

************************************
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد سعيد
عضو ذهبى
عضو ذهبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 359
نقاط : 611
تاريخ التسجيل : 25/03/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز   الخميس 14 يوليو 2011, 01:18

شكراً على ردك ، بس الهدية مش ظاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق مذهلة عن الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء الدهتمون :: •۩۞۩ •منتديات حواء والأسرة والصحة والرشاقة•۩۞۩ • :: قسم الصحة والطب-
انتقل الى: